تمهيد للأرض المسطحة

انجاز غير مسبوق الصين تهبط على الجانب المظلم من القمر واكتشاف مذهل

هبوط مسبار صيني على الجانب المظلم للقمر ، واكتشاف صيني مذهل لمادة غريبه هناك ، جرى تضخيم إعلامي لهذا الخبر على أنه انجاز غير مسبوق ، به تكون الصين قد سبقت ناسا ، تقول هنا فرانس ٢٤ لأول مرة في تاريخ الفضاء.. مسبار صيني يهبط بنجاح على الجانب المظلم من القمر ، وقالوا ايضا وذكر التلفزيون الحكومي الصيني أن المسبار أرسل صورة لسطح القمر.
وهنا خبر آخر من قناة دي دبليو يقول : اكتشاف صيني “مذهل” على الجانب المظلم من القمر ، ترى ماهو هذا الإكتشاف المذهل ، قالوا : عثرت المركبة على مادة برتقالية اللون لزجة لم يرى العلماء لها مثيلاً من قبل ، و أنه لم يتمكن العلماء حتى الآن من تحديد طبيعة هذه المادة، لا من خلال الكاميرات ولا من خلال المطياف .
اين الإنجاز الغير مسبوق في و صول مسبار صيني الى الجانب المظلم من القمر ، ناسا قبل ذلك تقول انها ارسلت مسبار الى المريخ فما الصعوبه في ارسال مسبار الى الجانب المظلم الى القمر ، هل الجانب المظلم من القمر معناه انه مظلم حقا و مخيف لذلك خاف الأمريكان من الهبوط عليه .
لماذا لم ترسل ناسا مسبار الى هناك ان كان ذلك يعتبر إنجازا مهما ، اين الصعوبه في هبوط المسبار على الجانب المظلم ،فالمسبار عندما يصل الى كوكب يقولون أن يقوم بالدوران حول الكوكب مثل ما فعل المسبار الذي وصل الى المريخ .

معزّ نوني

المؤهلات العلمية: متحصّل على شهادة ختم الدروس لتكوين المعلّمين بقفصة لسنة 2000 المهنة: أستاذ مدارس ابتدائية
زر الذهاب إلى الأعلى