OP
OP
faroukn91

faroukn91

مدير الموقع
طاقم الإدارة

إنضم
23 أكتوبر 2016
المشاركات
2,799
الإعجابات
18
النقاط
38
غير متواجد حاليًا
#41
لندن (رويترز) -

تواجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي انتقادات يوم الاثنين لتجاوزها البرلمان من أجل الانضمام إلى الهجمات الجوية التي شُنت في مطلع الأسبوع على سوريا مع دعوة بعض النواب إلى إجراء تصويت بشأن استراتيجيتها في المستقبل .


رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تتحدث في مؤتمر صحفي في لندن يوم 14 أبريل نيسان 2018. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء.

وكانت ماي قد استعادت الثقة بعد كسب تأييد لموقفها الصارم بشأن سوريا وروسيا وستدلي ببيان أمام البرلمان بشأن قرارها بالانضمام إلى الولايات المتحدة وفرنسا في الهجمات التي شنت يوم السبت ردا على هجوم مزعوم بالغازات.

وستكرر ماي التأكيد الذي أعلنته يوم السبت بأن بريطانيا واثقة من تقييمها بأن من المرجح بشكل كبير أن تكون الحكومة السورية مسؤولة عن ذلك وأنه لم يكن بوسعها الانتظار‭ ‬“لتخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن هجمات الأسلحة الكيماوية“.

ولكن سيتم استجوابها بشأن سبب خروجها عن تقليد بالسعي إلى الحصول على موافقة البرلمان على مثل هذا العمل وهو قرار تقول هي ووزراؤها إنه نجم عن الحاجة للتحرك بسرعة.

وسيأتي معظم الانتقاد من نواب المعارضة ولكن ربما يتعين على ماي أيضا أن تبذل جهدا كبيرا من أجل الدفاع عن سرعتها في التحرك أمام أعضاء حزب المحافظين الذين كانوا يريدون أيضا استدعاء البرلمان.

وشكك جيريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني المعارض في الأساس القانوني لمشاركة بريطانيا في الهجمات .

وقال يوم الأحد ”كان يمكنها استدعاء البرلمان الأسبوع الماضي..أو كان يمكنها التأجيل إلى الغد عندما يعود البرلمان“.وأضاف في برنامج في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)‭ ‬“أعتقد أننا بحاجة لشيء أكثر قوة في هذا البلد مثل قانون سلطات الحرب حتى يمكن أن يحاسب البرلمان الحكومات على ما تفعله باسمنا“.وقالت بريطانيا إنه لا توجد خطط لشن هجمات أخرى ضد سوريا ولكن وزير الخارجية بوريس جونسون حذر الرئيس بشار الأسد من أنه سيتم النظر في كل الخيارات إذا استخدمت أسلحة كيماوية مرة أخرى ضد السوريين.
 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
4,010
الإعجابات
18
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#42
الدفاعات الجوية السورية تسقط صواريخ اخترقت أجواء ريف حمص



أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية، الثلاثاء، بأن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ اخترقت أجواء مدينة حمص.
وقال التلفزيون السوري إن دفاعات القوات الجوية تصدت لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات في ريف حمص وأسقطتها.


وفي وقت سابق من يوم الاثنين، قتل 4 مدنيون وأصيب 8 آخرون بينهم طفلتان بجروح نتيجة قصف نفذته مجموعات مسلحة على قريتي الأشرفية وأكراد الداسنية وبلدة غور العاصي بريف حمص الشمالي.​

You do not have permission to view link سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن.

وأشارت وكالة سانا إلى أن عدة قذائف صاروخية أطلقها المسلحون سقطت بعد ظهر الاثنين على منازل سكنية في بلدة غور العاصي بريف حمص الشمالي ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين بينهم طفلة لم تتجاوز عامها الأول إضافة إلى وقوع أضرار مادية بمنازل الأهالي وممتلكاتهم.
وردا على الاعتداء وجهت وحدة من الجيش السوري رمايات نارية على اتجاه مصادر إطلاق القذائف أسفرت عن تكبيد المسلحين خسائر بالأفراد وتدمير نقاط محصنة ومنصات إطلاق.

المصدر: وسائل إعلام سورية رسمية​
 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
4,010
الإعجابات
18
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#43
وصول جثمان العالم الفلسطيني "البطش"إلى غزة



وصل الخميس جثمان العالم الفلسطيني في مجال الطاقة فادي البطش الذي اغتاله مجهولون في كوالالمبور إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي مع مصر حيث يشيع بعد صلاة المغرب.

وأقامت حماس لفادي البطش (35 عاماً) استقبالا تأبينياً على الجانب الفلسطيني في معبر رفح بحضور قادة حماس والفصائل وعشرات من أفراد عائلته.

وقال خليل الحية القيادي البارز في حماس في كلمة الحركة: "نحمل الاحتلال جريمة قتل العالم فادي البطش، ونقول للاحتلال إن فاتورة الحساب ثقلت بيننا وبينك والعقاب قادم".

وأضاف "إذا كان العدو والذي وصلت رصاصته اليك أرادت قتل العلم والحقيقة، فإن الشعب الفلسطيني سيوجد الآلآف أمثال فادي"، وتابع متوجهاً إلى قاتلي البطش: "لن تفلتوا من العقاب".

من ناحيته، قال خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في كلمته ممثلاً عن العائلة: "نفتخر أننا نعيد جثامين شهدائنا إلى أرض الوطن لندفنهم تحت تراب الوطن".

وحمل 8 من عناصر الشرطة الجثمان الذي لف بعلم فلسطين قبل أن "يتحرك الموكب الجنائزي إلى منزله في بلدة جباليا حيث يدفن في مقبرة "الشهداء" في البلدة.

والبطش أكاديمي متخصصٌ في مجال هندسة الطاقة وعضو في حركة حماس.

وكانت حماس التي تسيطر على قطاع غزة أعلنت السبت اغتيال أحد ناشطيها في كوالالمبور، بينما اتهمت عائلته جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد بقتله.

وأعلنت السلطات الماليزية أن "فادي قتل برصاص شخصين يشتبه بارتباطهما بوكالة استخبارات أجنبية أطلقا النار عليه خلال توجهه لإداء صلاة الفجر".

وشيع جثمان البطش، الأربعاء في شوارع العاصمة الماليزية وهتف المشيعون "الله اكبر" متهمين إسرائيل بقتله، قبل أن" ينقل إلى مطار القاهرة ثم إلى غزة".

24 - أ ف ب
 
OP
OP
faroukn91

faroukn91

مدير الموقع
طاقم الإدارة

إنضم
23 أكتوبر 2016
المشاركات
2,799
الإعجابات
18
النقاط
38
غير متواجد حاليًا
#44
أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية على الجهوزية العالية وكفاءة منظومات الدفاع السورية في تدمير عدد كبير من الصواريخ الإسرائيلية في عدوانها الجديد على سوريا.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيانها اليوم حول العدوان الإسرائيلي: "بكفاءة نوعية وجهوزية عالية تمكنت منظومات دفاعنا الجوي من التصدي وتدمير قسم كبير من موجات الصواريخ الإسرائيلية المتتالية فجر اليوم والتي كانت تستهدف عددا من مواقعنا العسكرية على أكثر من اتجاه".

وأضافت أن العدوان الإسرائيلي تسبب بمقتل ثلاثة وإصابة اثنين آخرين إضافة إلى تدمير محطة رادار ومستودع ذخيرة وإصابة عدد من كتائب الدفاع الجوي بأضرار مادية.

وجددت القيادة العامة للجيش السوري في ختام بيانها على جهوزيتها للتصدي لأي عدوان بكل مسؤولية وحزم، مشيرة إلى عقم أي محاولات لدعم الإرهاب المتداعي تحت ضربات الجيش السوري.

المصدر: سانا
 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
4,010
الإعجابات
18
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#45
الجيش السوري يبدأ عمليات تمهيد جوية تستهدف الإرهابيين في القطاع الجنوبي الشرقي لدرعا




أفادت وسائل الإعلام الرسمية في دمشق بأن الجيش السوري بدأ عملية تمهيد ناري في القطاع الجنوبي الشرقي من مدينة درعا.
وأفادت وكالة "سانا" بأن الجيش "يبدأ عملية التمهيد الناري أمام تقدم الوحدات العسكرية في القطاع الجنوبي الشرقي من مدينة درعا باتجاه منشآت الصوامع".
وذكرت الوكالة أن وحدات من الجيش تعمل على قطع طرق وخطوط إمداد الإرهابيين بين منطقة طريق السد ودرعا البلد باتجاه الحدود الأردنية.


 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
4,010
الإعجابات
18
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#46
سوريا: المعارضة في درعا تُعلن النفير العام وتُطلق حرب تحرير شعبية



أعلن فريق الأزمة التابع للمعارضة السورية في محافظة درعا جنوب البلاد، النفير العام، ودعا كل شخص قادر على حمل السلاح إلى الالتحاق بالجبهات ضد القوات الحكومية السورية.

وقال فريق الأزمة، في بيان اليوم الإثنين: "نرفض الشروط الروسية ونعلن النفير العام لحرب الاستقلال والتحرير الشعبية، وندعو كل شخص قادر على حمل السلاح إلى التوجه إلى أقرب نقطة قتال ومواجهة إلى أن تصدر البيانات اللاحقة التي تحددها القيادة العسكرية".

وأضاف الفريق: "نظراً لضبابية الرؤية والطرح، وعدم الوضوح في محاور التفاوض بشكل يثير الشكوك، فضلاً عن تعنت الروس، تشكّل لدينا سبب كاف لعدم الثقة بهم وللخوف المبرر والمشروع على أبنائنا في الجيش السوري الحر بعد انتهاء المفاوضات وتسليم السلاح".

وأضاف فريق الأزمة: "نؤكد لأهلنا جميعاً أن أي اتفاق لن يكون ملزماً لحوران ولأهلها، ما لم يوقع من كافة المشاركين في الفريق التفاوضي مدنيين وعسكريين، وأي إعلان لاتفاق دون ذلك يعتبر ممثلاً لمن وقعه كأشخاص عاديين دون أي صفة اعتبارية".

ونشرت صفحات مقربة من فصائل المعارضة مساء أمس الأحد، نص اتفاق مع الفريق الروسي، وتنص أبرز نقاطه على وجود تسوية للمناطق والأشخاص الراغبين في المصالحة، وأن التسوية تشمل كل من يلقي السلاح من المنشقين والمدنيين والعودة إلى منازلهم دون ملاحقة أمنية شريطة عدم قيامهم بأعمال ضد الدولة.

أما الضباط وصف الضباط والمتطوعون فتسوى أوضاعهم القانونية ويسرحون من الخدمة دون تعويض.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية السورية، إن "الجيش السوري دخل بلدة طفس من الجهة الشرقية وأن العشرات من المسلحين يفرون باتجاه مناطق سيطرة تنظيم داعش في ريف درعا الغربي، بعد انضمامهم إلى التنظيم أول من أمس".
وأكدت المصادر أنه إذا "سيطرت القوات الحكومية على بلدة طفس وتقدمت في اتجاه بلدة حيط، تصبح فستصبح في مواجهة مباشرة مع مسلحي داعش".
24 - د ب أ
 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
4,010
الإعجابات
18
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#47
دمشق تدعو النازحين للعودة الى "وطنهم الأم"




للمرة الأولى منذ اندلاع الأزمة السورية دعت دمشق رسمياً، عبر وزارة الخارجية والمغتربين، النازحين الذين غادروا البلاد للعودة الى وطنهم، كما دعت المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته في هذا الخصوص للمساهمة في توفير متطلبات العودة الطوعية.
وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين لـ"سانا": "بعد الإنجازات المتتالية التي حققها الجيش والقوات المسلحة في سوريا وتحرير مناطق كثيرة من رجس الإرهاب سواء بالعمليات العسكرية أو بالمصالحات والتي أدت جميعها إلى عودة الكثير من الأهالي النازحين داخلياً إلى قراهم ومناطقهم التي تحررت فإن الدولة السورية تدعو أيضاً المواطنين السوريين الذين اضطرتهم الحرب والاعتداءات الإرهابية لمغادرة البلاد للعودة إلى وطنهم الأم بعد تحرير العدد الأكبر من المناطق التي كانت تحت سيطرة الإرهابيين".
وأضاف المصدر: "إن حكومة الجمهورية العربية السورية إذ تؤكد أنها مسؤولة عن مواطنيها وأمنهم وسلامتهم وتأمين احتياجاتهم اليومية من الحياة الكريمة وما يتطلبه ذلك من بنى تحتية ومدارس ومشاف وغيرها، تشدد في الوقت نفسه على ضرورة أن تتحمل المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي مسؤولياتهم في هذا الخصوص للمساهمة في توفير متطلبات العودة الطوعية للمواطنين السوريين إلى بلادهم".
وتابع المصدر: "إن سوريا تؤكد على أن المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الذين يدعون الحرص على مصلحة الشعب السوري مدعوون أيضا إلى رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب غير المشروعة التي فرضت على الشعب السوري والتي كانت سببا إضافيا في سعي السوريين الى مغادرة بلدهم بحثا عن ظروف حياة كريمة افتقدوها بسبب الحرب".
وختم المصدر تصريحه بالقول: "إن سوريا حكومة وشعبا إذ تتكاتف الآن لإزالة آثار الحرب الإرهابية التي استهدفت الشعب السوري ومقدراته تشدد على أن إعادة الإعمار ستكون بأيدي السوريين أنفسهم بكل كوادرهم وخبراتهم سواء من بقوا في البلاد أو الذين اضطرهم الإرهاب والإرهابيون لمغادرتها".


 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
4,010
الإعجابات
18
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#48
رويترز: مقتل ابن زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي في حمص السورية




أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن وسائل الدعاية التابعة لتنظيم "داعش" بأن ابن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي قتل في حمص بسوريا.
ونقلت "رويترز" أن حذيفة البدري قتل في عملية قتالية بالقرب من محطة كهرحرارية بريف حمص.
من جهة أخرى، ذكر موقع "سايت" الإعلامي الخاص بمتابعة نشاط التنظيمات الإرهابية والمتطرفة أن ابن أبو بكري البغدادي قتل في عملية انتحارية.
أما بخصوص زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، فلا يزال مصيره مجهولا، ووردت في وقت سابق تقارير متضاربة عن مقتله.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد رجحت قبل عدة أشهر مقتل البغدادي مع مجموعة من عناصر "داعش" قتلوا بغارة جوية روسية جنوبي الرقة، لكن المعلومات حول مقتله لم تتأكد حتى الآن.

المصدر: رويترز

 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
4,010
الإعجابات
18
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#49
سوريا: قتلى وجرحى في هجوم على "جيش خالد بن الوليد"



قتل 5 مدنيين على الأقل اليوم في هجوم للنظام السوري وحلفائه على مناطق تحت سيطرة جماعة "جيش خالد بن الوليد" الموالي لتنظيم داعش الإرهابي في ريف درعا الشمالي الغربي، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

وذكر المرصد أن معظم القتلى ينتمون إلى نفس الأسرة، موضحاً أن عدد القتلى قد يرتفع بسبب الإصابات الخطيرة في صفوف الجرحى.

وكشف المرصد أنه رغم القصف الشديد والصواريخ التي أطلقها النظام السوري وحلفائه على التنظيم الإرهابي، تمكن المتشددون من توسيع المناطق الخاضعة لهم والتقدم في مناطق خاضعة لجماعات معارضة، توصلت لاتفاق مع دمشق.

وأضاف المرصد أنه تزامناً مع هذه الهجمات، بدأ إجلاء المعارضين الذين يرفضون اتفاق المصالحة بين الفصائل المعارضة والنظام السوري في آخر البلدات التي كانت تسيطر عليها الفصائل المعارضة في محافظة القنيطرة.



24 - إفي
 
أعلى أسفل