الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
OP
OP
faroukn91

faroukn91

طاقم الادارة
طاقم الإدارة

إنضم
23 أكتوبر 2016
المشاركات
3,285
الإعجابات
29
النقاط
48
غير متواجد حاليًا
#21
مقتل لواء روسي في سوريا



أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد عن مقتل اللواء فاليري أسابوف بقصف مدفعي شنه مسلحو تنظيم "داعش" في دير الزور السورية.

وقالت الوزارة في بيان إن اللواء فاليري أسابوف، الذي ترأس مجموعة المستشارين العسكريين الروس في سوريا، تعرض لإصابة قاتلة جراء انفجار قذيفة أطلقها مسلحو "داعش"، عند مركز قيادة تابع للجيش السوري، حيث كان يؤدي مهمته لمساعدة العسكريين السوريين في إدارة عملية تحرير مدينة دير الزور من "داعش".
 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة
مراقب

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
5,012
الإعجابات
23
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#22
سوريا : مقتل أكثر من 3000 شخص خلال شهر سبتمبر



قتل أكثر من 3000 شخص بينهم نحو ألف مدني خلال شهر سبتمبر المنقضي في أنحاء مختلفة من سوريا، في حصيلة شهرية هي الأكبر خلال العام الحالي، جراء احتدام المعارك وتكثيف الغارات على مناطق تحت سيطرة تنظيم 'داعش' الإرهابي في شمال وشرق البلاد.
وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أمس الأحد عن توثيق "مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص بينهم نحو ألف مدني خلال شهر سبتمبر في حصيلة قتلى شهرية هي الأعلى خلال العام 2017".
وأوضح أن بين القتلى المدنيين 207 أطفال على الأقل، لافتا إلى أن "أكثر من سبعين في المئة من المدنيين قتلوا جراء ضربات جوية".



You do not have permission to view link سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن.
 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة
مراقب

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
5,012
الإعجابات
23
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#23
سوريا: 73 قتيلا في معارك بين قوات النظام ومقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" بدير الزور


 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة
مراقب

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
5,012
الإعجابات
23
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#24
الدفاع الروسية: قواتنا وجهت ضربات قاضية لـ"داعش" في البوكمال السورية



أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة أن القوات الروسية وجهت ضربات جوية وصاروخية قاضية إلى مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في البوكمال السورية.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف الجمعة، إن "قاذفات استراتيجية من نوع "تو-22" وجهت على مدى الأيام الثلاثة الأخيرة 18 ضربة إلى مسلحي "داعش" في شرق سوريا، كما وجهت 9 ضربات باستخدام صواريخ مجنحة من نوع "كاليبر" من الغواصتين الروسيتين "فيليكي نوفغورود" و"كولبينو" الموجودتين في البحر المتوسط".

وأوضح كوناشينكوف أن القوات الجوية الروسية وجهت يوم الجمعة ضربات باستخدام ست قاذفات استراتيجية وستة صواريخ مجنحة انطلقت من غواصة "كولبينو" إلى مواقع إرهابيين في محيط بلدة البوكمال.

وقال المسؤول العسكري الروسي إن الضربات الروسية سمحت لوحدات القوات السورية بقيادة العميد سهيل الحسن بشن عمليات هجومية نشطة في المعقل الأخير لتنظيم "داعش" في شرق سوريا.

وأشار كوناشينكوف إلى أن صواريخ "كاليبر" المجنحة أطلقتها الغواصة من تحت سطح الماء من بعد أكثر من 650 كيلومترا، مضيفا أن الضربات الأخيرة نفذت بمشاركة قاذفتين من طراز "سو-24" و"سو-34" انطلقتا من مطار "حميميم" وبدعم جوي من مقاتلات من طراز "سو-30 اس ام" و"سو-35" و"ميغ-29".

هذا، وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الخميس أن سلاح الجو التابع لقواتها دمر، خلال الأسبوع الماضي، أكثر من 950 هدفا للتنظيمات الإرهابية الناشطة في سوريا.

المصدر: وكالات
 
OP
OP
faroukn91

faroukn91

طاقم الادارة
طاقم الإدارة

إنضم
23 أكتوبر 2016
المشاركات
3,285
الإعجابات
29
النقاط
48
غير متواجد حاليًا
#25
مشاهدة المرفق 258


قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها لا تستبعد استخدام القوة ضد القوات الحكومية في سوريا.

وتابعت هايلي خلال خطاب ألقته في معهد السياسة بجامعة شيكاغو الأمريكية، اليوم الجمعة: "الحل العسكري لا يستبعد في أي حال من الأحوال. لا نريد أن نكون في وسط النزاع السوري، لكننا نريد أن نعمل ما بوسعنا لحماية الناس من الأسلحة الكيميائية".

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تواصل ممارسة الضغط على روسيا التي برأيها "تغطي حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، وتعرقل إيصال المساعدات الإنسانية إلى الغوطة الشرقية".

وفي الوقت نفسه لم تستبعد هايلي أن تضرب واشنطن سوريا من جديد، مثلما كان عليه الحال في أبريل عام 2017، إذا تأكدت الأنباء حول استخدام الأسلحة الكيميائية.

وتابعت: "القصف لا يتم بلا أسباب. يجب الفهم من سيكون في منطقة الضربة. الرئيس (دونالد ترامب) قال إنه لن يتحدث عن خططه، لكن الأسد يدرك أننا سنقوم بخطوات، إذا رأينا أدلة على ذلك (استخدام الأسلحة الكيميائية)".

وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اتهم السلطات السورية نهاية يناير الماضي باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في الغوطة الشرقية. وأشارت الخارجية الأمريكية أيضا إلى أن موسكو "تعمل ما بوسعها لحماية الرئيس السوري بشار الأسد".

وردا على ذلك قالت وزارة الدفاع الروسية، إن الاتهامات الأمريكية تعتمد على الإشاعات وشهادات مقاتلين ومعلومات متنشرة في شبكات التواصل الاجتماعي لا غير. من جهتها دانت الخارجية الروسية التصريحات الأمريكية واصفة إياها بأنها لا أساس لها.

المصدر: نوفوستي
 
OP
OP
faroukn91

faroukn91

طاقم الادارة
طاقم الإدارة

إنضم
23 أكتوبر 2016
المشاركات
3,285
الإعجابات
29
النقاط
48
غير متواجد حاليًا
#26
مشاهدة المرفق 259

تشير التقارير إلى أن اهم فصيلين يسيطران على الغوطة الشرقية ومنذ خروجها عن سيطرة النظام هما "جيش الاسلام" و"فيلق الرحمن" الى جانب مجموعة صغير من "هيئة تحرير الشام".

"جيش الاسلام"
تم الإعلان عن تشكيل "جيش الإسلام" في عام 2013 عبر اتحاد أكثر من 45 فصيلاً من "الجيش الحر" الذي كان يُعد أكبر تشكيل عسكري معارض.
ويتكون "الجيش الاسلام" من مجلس قيادة و مكاتب ادراية مسؤولة عن مختلف جوانب نشاط الجماعة. ويقد عدد مقاتليه ما بين 10 إلى 15 الف مقاتل حاليا.
وشارك جيش الاسلام في الكثير من العمليات العسكرية في مختلف المدن السورية، وخاصة في ريف دمشق حيث اتخذ من مدينة دوما الواقعة في الغوطة الشرقية منطلقا لعملياته العسكرية وتمكن من توسيع رقعة عملياته والسيطرة خلال فترة قصيرة على عدد كبير من المواقع الهامة للنظام من بينها كتيبة الدفاع الجوي في الغوطة الشرقية، والفوج 274 ورحبة إصلاح المركبات الثقيلة وكتيبة المستودعات وكتيبة البطاريات وكتيبة الإشارة والدفاع الجوي.
وشارك قائده ومؤسسه، زهران علوش، في عمليات عسكرية كثيرة، وتعرض إلى محاولات اغتيال عدة، خصوصاً بعد محاربته تنظيم "الدولة الاسلامية" في الغوطة الشرقية، نجا منها جميعاً، ليلقى حتفه في غارات جوية روسية. ومسقط رأس علوش هو مدينة دوما التابعة للغوطة الشرقية في ريف دمشق، وهو ابن الشيخ عبد الله علوش المقيم في السعودية منذ سنوات عديدة.
وخرج من السجن بعد ثلاثة أشهر من انطلاقة "الثورة" السورية، بعد أن امضى عامين في سجن صيدنايا الذائع الصيت.
وبدأ العمل على تأسيس قوة عسكرية أطلق عليها اسم "سرية الإسلام"، ثم توسعت لتصبح "لواء الإسلام" وبعد اندماج عدد من الكتائب والجماعات الاسلامية ذات الطابع الاسلامي السلفي تم تشكيل "جيش الاسلام". لكن اغتيال علوش اواخر عام 2015 وهو عام التدخل الروسي في سوريا، أضعف جيش الاسلام بسبب افتقار القائد الجديد له لكاريزما علوش القيادية فضلا عن تجربته. كما أن التدخل الروسي وحملة القصف العنيف على معاقل جيش الاسلام في ظل الحصار الخانق المفروض على مناطق سيطرته ترك أثره على قدرات التنظيم وقوته.
"فيلق الرحمن"
جماعة عسكرية تعمل تحت اسم "الجيش السوري الحر" وكانت نواته الاولى "لواء البراء" الذي تأسس في اوت 2012 لكن مع انضمام مزيد من الجماعات المسلحة له تم اعتماد اسم "فيلق الرحمن" وهو ينتشر في الغوطة الشرقية حتى خطوط التماس مع قوات الحكومة في جوبر عين ترما على أطراف العاصمة.
ويقدر عدد مقاتلي الفيلق بنحو 10 آلاف مقاتل وهو الذي قاد مؤخرا معركة الدخول إلى إدارة المركبات على اطراف الغوطة قبل اشهر قليلة والتي قتل فيها العشرات من جنود وضباط الجيش.
ودخل الفيلق في مواجهات عسكرية عديدة مع جيش الاسلام بسبب وقوفه إلى جانب جماعة "الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام" في صراع الاخيرة مع جيش الاسلام على النفوذ والمكاسب الاقتصادية.
وافق الفيلق على الدخول في اتفاقية مناطق "خفض التصعيد" التي اتفقت عليها روسيا وتركيا وايران والتي تشمل أربع مناطق من بينها الغوطة الشرقية. لكن الأوضاع في الغوطة بقيت كما هي واستمرت دوامة العنف.
كما أن الفيلق وقف إلى جانب "هيئة تحرير الشام" ورفض طلب جيش الاسلام بطرد عناصر الهيئة من الغوطة لأن وجودها في الغوطة بات "مصدرًا للأزمات وذريعة لاستمرار حملة القوات الحكومية على حي جوبر الدمشقي وبلدة عين ترما" حسب بيان له.
"هيئة تحرير الشام"
ويتزعمّها في الغوطة الشيخ أبو عاصي، وفيها عدد كبير من المقاتلين الأجانب، وتعتبر من الفصائل النشِطة رغم قلّة عديدها.
قدرتها العالية على التفخيخ والتفجير والقيام بالعمليات الانتحارية منحتها قوة اضافية لا تمتلكها الاطرتف الأخرى. علاقاتها متوتّرة مع أغلب الفصائل، حتى مع حلفائها أمثال «فيلق الرحمن»، وينتشر عناصرها بشكل محدود في بلدات عربين وكفربطنا وجوبر.
وكان لها حضور ملموس في ريف العاصمة لكن صراعها مع أغلب الفصائل الاخرى وخسارتها مناطق عديدة كانت تسيطر عليها أجبرها على اعادة تجميع أغلب عناصر في محافظ ادلب شمالي سوريا، حيث تسيطر على اغلب أرجاء المحافظة. وهي الان تخوض مواجهات مع منافستها هناك حركة "نور الدين زنكي" و"حركة أحرار الشام".
"حركة أحرار الشام"
هي الفصيل الرابع، وتشكّلت في بداية الحرب، وتموضعها الأساسي في ريف إدلب شمالي سوريا، ولديها وجود في الغوطة الشرقية مع عدد قليل من المقاتلين، إلا أنهم ذوو خبرة عسكرية، ولديهم علاقات طيبة مع أغلب الفصائل المسلحة في الغوطة.
(بي بي سي)
 
OP
OP
faroukn91

faroukn91

طاقم الادارة
طاقم الإدارة

إنضم
23 أكتوبر 2016
المشاركات
3,285
الإعجابات
29
النقاط
48
غير متواجد حاليًا
#27
حذرت الأمم المتحدة من أن منطقة الغوطة الشرقية القريبة من العاصمة السورية دمشق قد تتحول إلى حلب ثانية، مع تواصل القصف الحكومي على الجيب الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة فيها لليوم الثالث على التوالي.

وأفادت تقارير بمقتل أكثر من ستين مدنيا في هجمات جديدة للقوات الحكومية الثلاثاء.

ويقول مراقبون إن أكثر من مئة شخص قد قتلوا في هجمات جديدة للقوات الحكومية السورية لليوم الثاني على التوالي.

وقال متطوعو الدفاع المدني السوري إن القصف الجوي والمدفعي على بلدة المرج خلف 24 قتيلا.

وقالت جماعة مراقبة إن 127 مدنيا قد قتلوا يوم الاثنين الذي بات الأكثر دموية خلال الثلاث سنوات الأخيرة في هذ الجيب للمعارضة الذي يحاصر فيه نحو 393 ألف نسمة.

وحذرت الأمم المتحدة من أن الوضع بدأ يتحول إلى "خارج السيطرة بشكل مطرد".

وحضت على الوقف الفوري للقصف العشوائي على الغوطة الشرقية وعلى وقف إطلاق النار للسماح بإدخال مساعدات الإغاثة الإنسانية وإسعاف وإخلاء مئات الجرحى والمرضى.

وأشارت الى أن ستة مستشفيات قد استهدفت في القصف، بينما قال سكان من المنطقة إن القصف طال المدارس والبيوت، وتحدثوا عن أن الطائرات الروسية والسورية ظلت تحلق بشكل مستمر في سماء المنطقة.



قال ناشطون إن 10 بلدات وقرى، على الأقل، في عموم منطقة الغوطة الشرقية تعرضت لقصف القوات الحكومية وحلفائها الثلاثاء.

ويقول متطوعو الدفاع المدني، الذين يعرفون باسم القبعات البيض، إن خمسة أشخاص من النساء والأطفال بين القتلى الـ 24 في بلدة المرج. كما قتل 10 مدنيين في الضربات الجوية التي تعرضت لها بلدتي عربين ومصرابا.

وأفادت لجان التنسيق المحلية، وهي شبكة من الناشطين المعارضين، بمقتل 77 مدنيا، بينما يقول المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، إن حصيلة القتلى كانت 50 شخصا بينهم 13 طفلا.

وأجمل المرصد عدد القتلى 194 والجرحى بـ 850 شخصا منذ تكثيف القصف الحكومي ليل الأحد.

وفي غضون ذلك، أفاد التلفزيون السوري الحكومي بمقتل ستة أشخاص وجرح 13 آخرين في قصف بقذائف الهاون انطلق من منطقة الغوطة الشرقية على مناطق خاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

ولم يعلق الجيش السوري على تقارير ما يجري في الغوطة الشرقية، لكنه قال إنه شن "ضربات دقيقة" على المناطق التي انطلقت منها القذائف.

إلى أي درجة تدهورت الأوضاع في الغوطة الشرقية؟
وقال طبيب محلي لإتحاد منظمات الإغاثة والعناية الطبية، التي تدعم المنشآت الطبية في الغوطة الشرقية، إن الوضع هناك "كارثي".

"من الملح الآن إنهاء تلك المعاناة الإنسانية التي لا معنى لها، ويجب أن تُوقف فورا عمليات استهداف المدنيين والبنى التحتية"
منسق الأمم المتحدة الإقليمي لشؤون الإغاثة في سوريا, بانوس مومتزيس

وأضاف أن "الناس ليس لديهم أي مكان يلجأون إليه. إنهم يحاولون البقاء على قيد الحياة، لكن الجوع الذي تعرضوا له بسبب الحصار قد أضعفهم بشكل كبير".

وقال منسق الأمم المتحدة الإقليمي لشؤون الإغاثة في الأزمة السورية، بانوس مومتزيس، الاثنين إن العديد من السكان ليس أمامهم سوى "خيارات محدودة في اللجوء إلى الأقبية والملاجئ تحت الأرض مع الأطفال".

وأضاف أن ثمة شح كبير في الأغذية، لأن الحكومة لم تسمح إلا لقافلة واحدة بالدخول إلى الغوطة الشرقية منذ أواخر نوفمبر/تشرين الثاني.

وتكلف حزمة الخبز في الغوطة الشرقية ما يقارب 22 مرة ضعف المعدل الوطني، كما أن نسبة 11.9 في المئة من الأطفال تحت سن الخامسة يعانون من سوء تغذية حاد، وهو أعلى معدل في سوريا منذ بدء الحرب الأهلية في 2011.



مشاهدة المرفق 260
 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة
مراقب

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
5,012
الإعجابات
23
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#28
المرصد السوري: مقتل 14 شخصا في تجدد القصف على الغوطة الشرقية..


قتل ما لا يقل عن 14 مدنيا في غارات جديدة نفذتها قوات النظام السوري على الغوطة الشرقية المحاصرة، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الاثنين.
وقال المرصد إن الضربات الجوية استهدفت ليل الأحد وباكرا صباح الاثنين عددا من بلدات الغوطة الشرقية، موضحا أنه “في الحمورية قتل عشرة أشخاص في قصف جديد بالبراميل المتفجرة قبيل وبعد منتصف الليل”.
وباتت قوات النظام الأحد، بحسب المرصد السوري، تسيطر “على أكثر من 25 في المئة” من الغوطة الشرقية، وهي إحدى بوابات دمشق. ولطالما شكلت هدفا للجيش السوري الذي يفرض عليها حصارا منذ العام 2013.
قوات النظام تتقدم في الغوطة ونزوح السكان نحو مناطق المعارضة
وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أنه “مع هذا القصف الجديد ترتفع الحصيلة إلى 709 شهداء” قتلوا منذ بدء حملة القصف العنيف للغوطة الشرقية في 18 فبراير.
وكان الرئيس بشار الأسد قال الأحد في تصريحات لصحافيين نقلها التلفزيون الرسمي: “يجب أن نستمر في العملية بالتوازي مع فتح المجال أمام المواطنين للخروج”، معتبرا أن “عملية الغوطة هي استمرار لمكافحة الإرهاب”.
وتتواصل الغارات في وقت أعلنت فيه الأمم المتحدة الأحد أنها تنوي إرسال قافلة مساعدات الإثنين إلى الغوطة الشرقية مؤلفة من “46 شاحنة تقل مواد طبية وغذائية، فضلا عن طعام لـ27500 شخص ممن هم بحاجة إليه”.


الصدارة_نيوز
 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة
مراقب

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
5,012
الإعجابات
23
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#29
الجيش العربي السوري يعلن السيطرة على جميع مدن وبلدات الغوطة الشرقية



أعلنت القيادة العامة للجيش السوري، سيطرتها بشكل كامل على جميع مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وأكدت القيادة اليوم السبت أنه بعد سلسلة من المعارك والأعمال القتالية "المخططة بشكل دقيق والمنفذة بتعاون وتنسيق عال بين مختلف صفوف القوات المسلحة، أنجزت تشكيلات من قواتنا المسلحة عملية عسكرية سيطرت على الغوطة الشرقية"، حسب وكالة الأنباء السورية.
وأضاف بيان القيادة العامة، أن الانتصار في الغوطة الشرقية من شأنه تأمين طرق المواصلات الرئيسية بين دمشق والمناطق الوسطى والشمالية والساحلية.وتابع البيان أن القوات المسلحة وجهت ضربة "قاصمة للمشروع الإرهابي تجاه سورية أرضا وشعبا".
وجددت القيادة العامة للجيش السوري عهدها على مواصلة "الحرب على ما تبقى من بؤر الإرهاب حتى القضاء عليها وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل الأراضي السورية".
وشهدت منطقة الغوطة الشرقية مواجهات هي الأعنف بين الجيش السوري والتنظيمات المعارضة التي تسيطر على المنطقة وأبرزها تنظيمات، "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" و"أحرار الشام".

الشروق​
 
OP
OP
faroukn91

faroukn91

طاقم الادارة
طاقم الإدارة

إنضم
23 أكتوبر 2016
المشاركات
3,285
الإعجابات
29
النقاط
48
غير متواجد حاليًا
#30
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الرئيس السوري بشار الأسد سيدفع ثمنا كبيرا للهجوم الكيماوي على مدينة دوما في الغوطة الشرقية والذي راح ضحيته الكثير من الأشخاص بينهم نساء وأطفال.

وأضاف ترامب أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وروسيا وإيران يتحملون المسؤولية عن دعم " الحيوان الأسد".

وطالب ترامب بفتح الغوطة الشرقية فورا لايصال المساعدات الطبية والتأكد مما حصل.

وقال ترامب إنها كارثة إنسانية أخرى دون أي مبرر لها.

وأضاف "أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لولا أنه حافظ على الخطوط الحمراء التي رسمها لانتهت الكارثة السورية منذ وقت طويل، ولكان الحيوان الأسد من التاريخ".
BBC
 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة
مراقب

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
5,012
الإعجابات
23
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#31
بدء خروج مقاتلي جيش الإسلام من دوما




باشر مقاتلون من جيش الإسلام الخروج من دوما، آخر جيب تسيطر عليه الفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية قرب دمشق، وذلك بموجب اتفاق مع الحكومة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا).

وأشارت سانا إلى أن حافلتين تقلان مقاتلين من جيش الإسلام وعائلاتهم غادرتا دوما على أن تتوجها إلى مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في شمال البلاد.

وتأتي عملية الإجلاء بعد اتهامات للنظام السوري بقصف دوما بغاز سام، الامر الذي نفته دمشق.

وأظهرت لقطات حية بثتها وسائل إعلام سورية وصول الدفعة الأولى من الرهائن الذين أطلق سراحهم من مدينة دوما السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة إلى معبر تسيطر عليه القوات الحكومية أمس الأحد، وذلك ضمن المرحلة الأولى من اتفاق أوسع نطاقاً لإجلاء الآلاف من مسلحي المعارضة إلى شمال سوريا.

ويمنح الاتفاق الذي رعته روسيا وجرى التوصل إليه ممراً آمناً لمسلحي المعارضة من آخر معقل لهم قرب دمشق مقابل إطلاق سراح جماعة جيش الإسلام المعارضة سراح مئات الرهائن وأسرى الحرب.

 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة
مراقب

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
5,012
الإعجابات
23
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#32
الحكومة السورية ترفع العلم في دوما



ذكرت وكالات أنباء روسية يوم الخميس أن قوات الحكومة السورية رفعت العلم السوري في مدينة دوما معلنة بذلك السيطرة الكاملة على آخر معاقل المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية مما يعد انتصارا كبيرا للرئيس بشار الأسد.

رويترز​
 
OP
OP
faroukn91

faroukn91

طاقم الادارة
طاقم الإدارة

إنضم
23 أكتوبر 2016
المشاركات
3,285
الإعجابات
29
النقاط
48
غير متواجد حاليًا
#33
عدوان ثلاثي على سوريا والصواريخ تستهدف دمشق


شنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فجر اليوم هجوما صاروخيا على سوريا استهدف مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص.
وذكرت مصادر عسكرية سورية أن العدوان الثلاثي الذي استمر لأقل من ساعة استهد نحو 10 مواقع في سوريا تركز معظمها في دمشق وريفها إضافة لحمص وسط البلاد.
وأعلنت وسائل إعلام رسمية سورية أن الدفاعات السورية تصدت للهجوم وأسقطت عددا من الصواريخ.
واعتبرت دمشق الاعتداء الغربي "انتهاكا فاضحا" للقانون الدولي وأن "مآله الفشل".
وشن الطيران الحربي الأمريكي معززا بأربع طائرات بريطانية وطائرتين فرنسيتين غارات جوية على مواقع تابعة للجيش السوري.
المصدر_سكاي نيوز+ روسيا اليوم
 
OP
OP
faroukn91

faroukn91

طاقم الادارة
طاقم الإدارة

إنضم
23 أكتوبر 2016
المشاركات
3,285
الإعجابات
29
النقاط
48
غير متواجد حاليًا
#34


نشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تغريدة باللغة العربية، مباشرة بعد العدوان الثلاثي على سوريا فجر اليوم السبت جاء فيها .
في دوما، وقع عشرات الرجال والنساء والأطفال ضحايا مجزرة بالسلاح الكيميائي. لقد تم اجتياز الخط الأحمر".
مشاهدة المرفق 700
 
OP
OP
faroukn91

faroukn91

طاقم الادارة
طاقم الإدارة

إنضم
23 أكتوبر 2016
المشاركات
3,285
الإعجابات
29
النقاط
48
غير متواجد حاليًا
#35
موسكو: ضربات سوريا إهانة 'لبوتين' ولها عواقبها


قال السفير الروسي في الولايات المتحدة، في بيان بشأن الهجوم على سوريا، إن موسكو حذرت من أن "مثل هذه الأفعال لن تمر دون عواقب".
واعتبر السفير الروسي، أناتولي أنتونوف، ما جرى "إهانة للرئيس الروسي (فلاديمير بوتين).. غير مقبولة ومرفوضة"، وليس للولايات المتحدة حق في إلقاء اللوم على دول أخرى.
بدورها، قالت وزارة الخارجية الروسية السبت إن سوريا تعرضت لهجوم في الوقت الذي كان لديها فيه فرصة لتحقيق السلام.
واعتبرت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية على فيسبوك "في البداية (الربيع العربي) اختبر الشعب السوري ثم بعد ذلك داعش والآن الصواريخ الأمريكية الذكية. هوجمت عاصمة حكومة ذات سيادة تحاول منذ سنوات أن تعيش في مواجهة عدوان إرهابي"، وفق قولها.
وأضافت: "لابد وأنكم غير أسوياء كي تهاجموا العاصمة السورية في اللحظة التي كانت أمامها فيها فرصة لتحقيق مستقبل يسوده السلام".
من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مواقع عسكرية ومدنية في سوريا تعرضت لأكثر من 100 صاروخ مجنح بينها صواريخ "جو-أرض" أطلقتها القوات الجوية والبحرية، الأمريكية والبريطانية والفرنسية.
وأضاف بيان الوزارة أن مطار الضمير العسكري شرقي دمشق، تعرض لهجوم بـ12 صاروخا مجنحا وأن الدفاعات الجوية السورية قد اعترضتها جميعها.
المصدر_العربية _نت
 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة
مراقب

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
5,012
الإعجابات
23
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#36
قطر تعلن تأييدها للضربات العسكرية على سوريا


أعلنت دولة قطر تأييدها للضربات الغربية التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا فجر اليوم السبت على سوريا.


وزعمت الخارجية القطرية اليوم السبت: "استمرار استخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية والعشوائية ضد المدنيين، وعدم اكتراثه بالنتائج الإنسانية والقانونية المترتبة على تلك الجرائم، يتطلب قيام المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية لحماية الشعب السوري وتجريد النظام من الأسلحة المحرمة دوليا"

الشروق​
 

mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة
مراقب

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
5,012
الإعجابات
23
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#37
الرياض تؤيد العدوان الثلاثي على سوريا


أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية تأييد الرياض التام للضربة العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على أهداف عسكرية في سوريا.

وقال المصدر السعودي إن "العمليات العسكرية جاءت ردا على استمرار النظام السوري في استخدام الأسلحة الكيميائية المحرمة دوليا ضد المدنيين الأبرياء بمن فيهم الأطفال والنساء، واستمرارا لجرائمه البشعة التي يرتكبها منذ سنوات ضد الشعب السوري" حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وأشار المصدر إلى أن "النظام السوري يتحمل مسؤولية تعرض سوريا لهذه العمليات العسكرية، في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد النظام السوري".

المصدر: واس

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى أسفل

عزيزي المستخدم!

لقد وجدنا أنك تمنع عرض الإعلانات على موقعنا.

يرجى إضافته إلى قائمة الاستثناءات أو تعطيل AdBlock.

يتم توفير موادنا مجانًا والعائد الوحيد هو الإعلان.

شكرًا على الفهم!