خبر مفاوضات جزائرية يابانية لتركيب سيارات تويوتا وميتسوبيشي ونيسان

  • بادئ الموضوع fero91
  • تاريخ البدء
  • الردود 0
  • المشاهدات 98
fero91

fero91

عضو مميّز
عضو مسجّل
21 ديسمبر 2016
4,076
489
113
33
علم الدولة
مفاوضات جزائرية يابانية لتركيب سيارات تويوتا وميتسوبيشي ونيسان
يجب أن تكون مسجلا لرؤية الصور المرفقة.


كشف رئيس غرفة التجارة والصناعة الجزائرية عبد القادر قوري عن فتح مفاوضات مع اليابان لاستقدام مصنعين جدد في قطاع تركيب وإنتاج السيارات السياحية والنفعية، وهذا في أعقاب لقاء جمع مسؤولي غرفة التجارة والصناعة، مع السفير الياباني في الجزائر بتاريخ 16 فيفري المنصرم، في وقت لم يبد هذا الأخير معارضته لدخول السوق الجزائرية، مصرحا “اليابان أحد أهم المصنعين العالميين للسيارات، وتلقى علامات ميتسوبيشي وتويوتا ونيسان شهرة واسعة وسمعة حسنة، الأمر الذي يجعلنا اليوم نسعى جديا لجلب مصنعين جدد للسوق”.

وقال قوري لـ”الشروق”، السبت، أن غرفة التجارة والصناعة الجزائرية باشرت سلسلة مفاوضات لجلب مستثمرين جدد للسوق، بعد أن شهدت الجزائر سنة بيضاء من حيث زيارة الوفود الاقتصادية والمستثمرين في أعقاب الحراك الشعبي الذي عاشه الشارع بداية من 22 فيفري 2019، وحالة الفراغ والشغور التي كانت سائدة قبل الانتخابات الرئاسية، وعزوف رجال الأعمال الأجانب طيلة فترة الحراك عن المعارض الجزائرية.
وأعلن المتحدث عن فتح مفاوضات مع السفير الياباني للاستثمار في قطاع إنتاج وتركيب السيارات بالدرجة الأولى، وهو القطاع المثير للجدل خلال الفترة الأخيرة بعد الفضائح المسجلة من طرف أصحاب رخص التركيب المحصّلة خلال الخمس سنوات الأخيرة، قائلا “تثير اهتمامنا الصناعة الميكانيكية اليابانية نظرا للسمعة الحسنة التي تتمتع بها، وسنسعى لجلب مستثمرين لإحدى علاماتها، ونتمنى التوفيق في ذلك”، مؤكدا “السوق الجزائرية ستكون بوابتهم لإفريقيا والجزائر تبقى منطقة استراتيجية للمتعاملين الأجانب في كافة القطاعات، بما في ذلك إنتاج السيارات”.

ويعتبر قوري أن أحد أهم العراقيل التي لا تزال تعترض طريق الراغبين في دخول السوق الجزائرية من المستثمرين الأجانب، عدم الإفراج عن النصوص التنظيمية المحددة للقطاعات الاستراتيجية غير المعنية برفع القاعدة الاستثمارية 51 ـ 49 والتي تم إلغاؤها عبر قانون المالية لسنة 2020 بعد ما تم سنها عبر قانون المالية التكميلي لسنة 2009.
 

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق

يجب أن تكون عضوا من أجل ترك تعليق

إنشاء حساب

إنشاء حساب في منتدانا. من السهل!

تسجيل الدخول

هل لديك حساب؟ تسجيل الدخول هنا.

أعلى أسفل
تم اكتشاف AdBlock

لقد حصلنا عليها ، والإعلانات مزعجة!

بالتأكيد ، يقوم برنامج منع الإعلانات بعمل رائع في حظر الإعلانات ، لكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة لموقعنا على الويب. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى تعطيل AdBlocker الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل AdBlock
لا شكرًا