1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ) للمساعدة في تخصيص المحتوى وتخصيص تجربتك والحفاظ على تسجيل دخولك إذا قمت بالتسجيل.
    من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. قراءة المزيد...
  2. إلى زائر ، مرحبًا بكم في منتديات نجوم تونس: في هذا الموضوع ستجد شرح مفصّل للطريقة الصحيحة لتحميل الموارد في بعض المواضيع، أنقر الرابط التالي تحميل الموارد
  1. mohsen 71

    mohsen 71 Tunisia المراقب العام للمنتدى طاقم الإدارة
    • 48/68

    إنضم إلينا في:
    ‏6 نوفمبر 2016
    المشاركات:
    7,053
    الإعجابات المتلقاة:
    97
    نقاط الجائزة:
    48
    2019414141945321BX.jpg

    قدم منظمو التظاهرات بالسودان في اجتماع مع المجلس الانتقالي العسكري الحاكم ليلة السبت الأحد، مطالب تشمل تشكيل حكومة مدنية، كما أعلن تحالف "قوى إعلان الحرية والتغيير" الذي يقود الاحتجاجات.

    وبقي آلاف المتظاهرين متعصمين أمام مقر القيادة العامة للجيش في العاصمة السودانية ليلاً للضغط على المجلس العسكري الانتقالي الذي تولى الحكم بعد إقصاء الرئيس عمر البشير الخميس.

    وقال تحالف "قوى إعلان الحرية والتغيير" إن وفداً من 10 أعضاء يمثل المحتجين عقد اجتماعاً مع المجلس العسكري وسلمه مطالبهم السبت.

    وصرح أحد قادة التحالف عمر الدقير في بيان بأن المطالب شملت "إعادة هيكلة جهاز الأمن والمخابرات" الذي استقال مديره صالح قوش أمس السبت.

    وقال الدقير: "سنواصل اعتصامنا حتى تتحقق كل مطالبنا"، بما فيها تشكيل حكومة مدنية.

    ويصر تحالف "قوى إعلان الحرية والتغيير" على قبول المجلس العسكري لممثلين مدنيين فيه وتشكيل حكومة مدنية بالكامل لإدارة الشؤون اليومية للبلاد.

    وصرح أحد المحتجين "بالتأكيد نريد أن تتحقق مطالبنا لكن يجب أن يتحلى الطرفان بالمرونة للتوصل إلى اتفاق".

    وتعهد رئيس المجلس العسكري الانتقالي الجديد الفريق الركن عبد الفتاح البرهان، السبت بـ"اجتثاث" نظام البشير، وأعلن سلسلة من القرارات في شكل تنازلات للمتظاهرين، وسط ضغوط لنقل السلطة سريعاً للمدنيين.

    وكان البرهان تعهد في كلمة بثها التلفزيون الرسمي بعمل المجلس على "محاربة الفساد، واجتثاث النظام، ورموزه".

    وأمر بإطلاق سراح الذين حوكموا بتهمة المشاركة في التظاهرات في السودان، وتوعد بمحاكمة جميع المتورطين في قتل المتظاهرين.

    وقتل العشرات منذ بداية حركة الاحتجاج في ديسمبر (كانون الأول) 2018 التي كانت ضد رفع سعر الخبز ثم تحولت إلى حركة احتجاج تطالب برحيل البشير الذي حكم البلاد ثلاثة عقود.
    24 - أ ف ب
     

مشاركة هذه الصفحة