1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ) للمساعدة في تخصيص المحتوى وتخصيص تجربتك والحفاظ على تسجيل دخولك إذا قمت بالتسجيل.
    من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. قراءة المزيد...
  2. إلى زائر ، مرحبًا بكم في منتديات نجوم تونس: في هذا الموضوع ستجد شرح مفصّل للطريقة الصحيحة لتحميل الموارد في بعض المواضيع، أنقر الرابط التالي تحميل الموارد
  1. mohsen 71

    mohsen 71 Tunisia المراقب العام للمنتدى طاقم الإدارة
    • 63/68

    إنضم إلينا في:
    ‏6 نوفمبر 2016
    المشاركات:
    7,513
    الإعجابات المتلقاة:
    125
    نقاط الجائزة:
    63
    drapeau-tunisie-640x405.jpg

    عبرت عدد من منظمات المجتمع المدني عن عميق انشغالها إزاء استمرار مجلس نواب الشعب في عرقلة تأسيس المحكمة الدستورية التي ينص الدستور التونسي على ضرورة إرسائها "في أجل أقصاه سنة"بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في 2014
    وأكدت في بيان لها أن إدمان بعض الكتل البرلمانية المؤثرة على المماطلة والتسويف والحسابات الحزبية الضيقة يثبت – بما لا يدع مجالا للشك - أن تركيز هذا الهيكل الحيوي لترسيخ الديمقراطية في بلادنا والحامي من إساءة استعمال السلطة، هو من آخر اهتمامات هذه الكتل.
    وتحث المنظمات مختلف مكونات المجتمع المدني على التحرك من أجل مطالبة الكتل البرلمانية بتحمل مسؤولياتها وتجاوز خلافاتها وحساباتها الحزبية وانتخاب الأعضاء الثلاثة المتبقين ، على أساس الكفاءة والنزاهة والاستقلالية –لا على أساس المحسوبية والولاء السياسي - ، وذلك نظرا لحاجة ديمقراطيتنا الناشئة لهذا الهيكل الدستوري المستقل.
    كما عبرت عن أسفها لقرار السيدة سناء بن عاشور، أستاذة القانون العام والعلوم السياسية، بالانسحاب من الترشح للمحكمة الدستورية،فإننا نتفهم دوافعها بسبب ما وصفته ، في بيان صحفي بتاريخ 5 أفريل الجاري،برفضها "للمساهمة في عملية تبييض عملية تلاعب سياسي كلها مخاطر على مستقبل الديمقراطية في بلادنا" وإشارتها إلى أن "اللهاث المحموم للبعض" في مجلس نواب الشعب من أجل إفشال مسار إحداث المحكمة الدستورية يشكل ضربة أخرى تسدد لمصداقية أولئك الذين يعتقدون أنه بإمكانهم التلاعب طويلا، دون محاسبة، بمؤسسات الديمقراطية التي ينشدها الشعب.
     

مشاركة هذه الصفحة