اللوز يساعد على فقدان الوزن

mohsen 71

مراقب القسم العام
طاقم الإدارة
6 نوفمبر 2016
11,670
630
113
51
يجب أن تكون مسجلا لرؤية الصور


اللوز غذاء منخفض السعرات الحرارية
اتباع نظام غذائي منخفض في السعرات الحرارية هي الاستراتيجية الرئيسية في الحد من زيادة الوزن، ويعد اللوز وجبة خفيفة صحية يمكن أن ترضي جوعك مع تناول السعرات الحرارية المنخفضة كما انه يعمل على كبح جوعك ويساعدك على الشعور بالامتلاء لفترة أطول


اللوز يحفز انخفاض في مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر
مؤشر كتلة الجسم هو مقياس لمستوى الدهون في الجسم على أساس الطول والوزن للفرد. ارتفاع مؤشر كتلة الجسم هو سمة بارزة بين الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة. يحتوي اللوز على حوالي 11.6 جم من حمض اللينوليك وهو حمض أوميغا 6 الدهني. وفي دراسة بحثية أجريت في جامعة ويسكونسن ماديسون بالولايات المتحدة الأمريكية ، وجد أن انخفاض كبير في دهون الجسم حدث بعد تناول حمض اللينوليك لمدة ستة أشهر .


اللوز غني بالالياف
اللوز غني بالألياف الغذائية ، وهو نوع من الكربوهيدرات التي تدعم فقدان الوزن ، ومن المرجح أن يكون للأشخاص الذين يحصلون على مزيد من الألياف في نظامهم الغذائي وزن صحي ، وقد تحميك الألياف أيضًا من زيادة الوزن ، تحتوي أوقية اللوز العادية على 4 غرامات من الألياف أي 14 في المائة من القيمة اليومية – ويمكنك زيادة فوائد إنقاص الوزن عن طريق مزج اللوز مع الأطعمة الغنية بالألياف الأخرى . .


اللوز معبأ بالبروتين
أظهرت إحدى الدراسات أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين منخفض الكربوهيدرات يزيد من التمثيل الغذائي . وكشفت أبحاث أخرى أن إدراج الأطعمة الغنية بالبروتين في النظام الغذائي يساعد على قمع الشهية . من خلال تضمينهم في نظامك الغذائي ، فأنت أقل عرضة للجوع حتى لو كنت تتناول كميات أقل من الطعام أثناء محاولة التخلص من الوزن الزائد.
 
أعلى أسفل