رئيس الجمهورية يشرف على الاحتفال بالعيد الوطني للشجرة | منتديات نجوم تونس

رئيس الجمهورية يشرف على الاحتفال بالعيد الوطني للشجرة

الموضوع في 'آخر الأخبار العربية و العالمية' بواسطة mohsen 71, بتاريخ ‏17 نوفمبر 2018.

  1. mohsen 71

    mohsen 71 Tunisia المراقب العام للمنتدى طاقم الإدارة
    • 38/45

    5,226
    13
    38
    [​IMG]

    أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، صباح السبت بمنطقة الطابق بالمرسى، على الاحتفال بالعيد الوطني للشجرة في دورته 61 الذي ينتظم هذه السنة تحت شعار « تنمية الغابات …شراكة واستثمار ».
    وتولى رئيس الجمهورية زراعة شجرة زيتون وذلك بحضور وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب وكاتب الدولة المكلف بالصيد البحري عبد الله الرابحي ووالي تونس ورئيس بلدية المرسى ومعتمد المدينة وعدد من نواب الجهة.
    وأكد، في تصريح اعلامي بالمناسبة، « انه لا يمكن أن ننسى، في مثل هذا اليوم، الترحم على روح الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة الذي ارسى عادة الاحتفال بهذا العيد الذي ينتظم كل ثان يوم احد من شهر نوفمبر » داعيا كل التونسيين الى التعرف على اهمية هذا الحدث المتجذر بتاريخ وطننا.
    واطلع رئيس الجمهورية ومرافقيه بالمناسبة، من خلال معرض انتظم بساحة منطقة الطابق، على ابرز ملامح برنامج وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في مجال التشجير الغابي والغراسات الرعوية لموسم 2018/2017، وقيمة انتاج الشتلات الغابية والرعوية وشتلات الزينة والتي بلغت 19 مليون شتلة خلال هذا الموسم.
    كما كانت مناسبة للتعرف على اهم الاحصائيات حول حرائق الغابات والتي شهدت تراجعا ملحوظا (من 400 حريق سنة 2012 الى 181 حريق سنة 2018) وتطور المداخيل لاهم المنتوجات الغابية فضلا عن تقدم انجاز مشروع التصرف المندمج في المشاهد بالمناطق الاقل نموا و مشروع مدينة غار الملح ومختلف المشاريع الاخرى.
    وقال وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب، ان الغطاء الغابي قد شهد تطورا وبلغ حوالي 4ر8 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة (3ر8 بالمائة) مبينا ان هذا التطور يؤكد توسع المساحة الغابية الوطنية الذي يعد مكسبا، وفق تعبيره.
    وأضاف ان المنابت التابعة للوزارة والبالغ عددها 79 منبتا قد انتجت 19 مليون شجرة اين ستقوم وزارة الفلاحة بتوزيع 6 ملايين شجرة منها مجانا لكل التونسيين وذلك انطلاقا من اليوم مشيرا الى ان هذه المشاتل متوفرة حاليا بالادارة العامة للغابات والمندوبيات والادرات الجهوية للغابات.
    ومن جهة اخرى اشار الى انه انطلاقا من يوم غد الاحد سيتولى اعضاء الحكومة بمختلف ولايات الجمهورية الاحتفاء بعيد الشجرة.
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

This site is owned and third-party cookies. If you continue with us we understand that you accept the use of cookies.