mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
4,751
الإعجابات
21
النقاط
38
غير متواجد حاليًا
#1


نشر مجمع البحوث الإسلامية على صفحته الرسمية على الفيسبوك فيديو توضيحيًا لشرح كل ما يتعلق بالأضحية من أحكام بشكل بسيط وميسر، يلبي استفسارات المواطنين ويجيب عن أسئلتهم.


واستعرض الفيديو في بدايته الحكم الشرعي للأضحية، وأنها "سنة مؤكدة على الراجح من أقوال العلماء، وهي من أحب الأعمال إلى الله".


كما أوضح الفيديو أن الأضحية "يشترط أن تكون من بهيمة الأنعام، الإبل، البقر، الجاموس، الأغنام والماعز، كذلك يراعى أن تكون خالية من العيوب، ومراعية السن واللحم لمصلحة الفقير، وهذه الأضحية تكون عن المضحي وكل أهل بيته".


كما اهتم الفيديو بالتأكيد على الرفق بالحيوان من خلال حد الشفرة وإراحة الذبيحة والإحسان إليها.


كما بيّن المجمع من خلال هذا العرض وقت الذبح، وهو "من بعد صلاة العيد وحتى غروب شمس يوم الثالث عشر من ذي الحجة، وله أن يأكل منها ويدخر ويهدي ويتصدق، كما أنه يستحب للمضحي أن لا يأخذ من شعره أوأظفاره من بدء ذي الحجة إلى أن يضحي".


كما أشار هذا العرض التسجيلي إلى أنه "يجوز الاشتراك في الأضحية بحيث لا يقل نصيب الفرد عن السبع في الإبل أو البقر أو الجاموس، وعليه المحافظة على البيئة عند الذبح متبعًا التعليمات التي تضعها وزارة البيئة".


ولم يقتصر المجمع على عرض فيديو توضيحي فقط لبيان أحكام الأضحية، وإنما قام بنشر مجموعة من الفتاوى المتعلقة بأحكام الأضحية على الموقع الإلكتروني الرسمي وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة به.

ويمكن مشاهدة الفيديو من خلال الدخول على الرابط الآتي:


 
أعلى أسفل

عزيزي المستخدم!

وجدنا أنك تمنع عرض الإعلانات على موقعنا.

يرجى إضافته إلى قائمة الاستثناءات أو تعطيل AdBlock.

يتم توفير المواد لدينا مجانا والعائد الوحيد هو الإعلان.

شكرا لتفهمك!