خبر عالمي آخر التطورات الاحداث في الجارة ليبيا

  • بادئ الموضوع mohsen 71
  • تاريخ البدء
  • الردود 174
  • المشاهدات 3K
M

mohsen 71

مراقب القسم العامّ
طاقم الإدارة
مراقب المنتدى العام
الإشراف
عضو مسجّل
6 نوفمبر 2016
14,345
1,471
135
51
علم الدولة
أعطى القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، أوامر لقوات الجيش بدخول العاصمة.

وقال حفتر في كلمة مسجل: «إلى جيشنا المرابط على تخوم طرابس في كافة المحاور، اليوم نستكمل بعون الله مسيرتنا الظافرة، مسيرة الكفاح والنضال، اليوم نستجيب لنداء أهلنا في عاصمتنا الغالية كما وعدناهم، وقد بلغ بهم الصبر منتهاه، اليوم موعدنا مع القدر ليستجيب لنداء الحق، ومع التاريخ ليفتح لنا صفحاته النيرة، نسطّر فيها ثمرة الجهاد وخاتمة المعاناة والألم، اليوم نزلزل الأرض تحت أقدام الظالمين الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد، اليوم يشرف النور من كل جانب بعد طول انتظار يبشر بالخير والازدهار، اليوم يرتفع صوتنا يدوي صداه في كل سماء. لبيك طرابلس لبيك».

وأردف: «أيها الأبطال الأشاوس لقد دقت الساعة، وحان موعدنا مع الفتح المبين، فتقدموا كما عهدناكم بخطى واثقة بالله، وادخلوها بسلام على من أراد السلام، مناصرين للحق غير غازين، لا ترفعوا السلاح إلا في وجه من ظلم نفسه منهم وآثر المواجهة والقتال، ولا تطلقوا النار إلا لمن حمل السلاح منهم، ليطلق النار ويسفك الدماء».

وتابع: «من ألقى سلاحه منهم فهو آمن، ومن لزم بيته منهم فهو آمن، ومن رفع الراية البيضاء فهو آمن، سلامة المواطنين وأمنهم أعراضهم وممتلكاتهم، ضيوفنا الأجانب من مختلف جنساتهم، مرافق العاصمة ومنشآتها كلها أمانة في أعناققم، فاحرضوا أن تؤدوا الأمانة حقها، اتقوا الله وتذكروا قوله تعالى (ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)».
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
M

mohsen 71

مراقب القسم العامّ
طاقم الإدارة
مراقب المنتدى العام
الإشراف
عضو مسجّل
6 نوفمبر 2016
14,345
1,471
135
51
علم الدولة
المعركة التي بدأت أولى بوادرها من خلال تحريك قوات عسكرية ضخمة نحو الغرب الليبي في العاصمة تهدف إلى تحقيق حلم توحيد تراب الدولة لإنهاء الانقسام وبسط الأمن في ربوع البلاد

يجب أن تكون مسجلا لرؤية الصور

ليبيا
نقطة محورية في مستقبل ليبيا بدأتها القوات الليبية في العاصمة طرابلس بعد أوامر صدرت لقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر بالتحرك إلى غرب البلاد لقتال المتشددين. الناطق باسم القوات الليبية المسلحة العقيد أحمد المسماري، كشف عن أن الجيش الوطني الليبي بدأ في حشد قواته من أجل عملية محتملة "لتحرير الوطن من الإرهاب"، مضيفا: "لا نريد طرابلس من أجل كرسي أو من أجل سلطة أو من أجل مال، نريد طرابلس من أجل الكرامة، نريد طرابلس من أجل هيبة هذه الدولة".
نفير واشتباك
أدت خطوة حفتر إلى إعلان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج "النفير العام" في صفوف قوات الشرطة والتشكيلات العسكرية، منددا بما اعتبره استفزازا من قبل القوات التي يقودها حفتر.

ووقعت مساء أمس أول اشتباكات قرب مدينة غريان جنوبي طرابلس بين الجيش الوطني الليبي والقوات المتحالفة مع رئيس وزراء حكومة طرابلس فايز السراج، الذي يعول على مجموعات مسلحة تغير ولاءاتها وفقا لمصالحها.

يجب أن تكون مسجلا لرؤية الصور

وحسب "رويترز" قال متحدث باسم الجيش الليبي إن قوات الجيش الوطني الليبي تشتبك حاليا مع جماعة مسلحة منافسة جنوبي طرابلس.

وأضاف المتحدث أحمد المسماري أن قواته بدأت التحرك غربا وتشتبك مع جماعة مسلحة تابعة لرئيس الوزراء المعترف به دوليا فائز السراج.

وتم الإعلان فيما بعد عن سيطرة وحدات من الجيش الوطني التابع للمشير خليفة حفتر على منطقة مزدة الواقعة على بعد 179 كيلومترا من العاصمة طرابلس.

وأكدت مواقع محلية إخبارية أيضا أن طلائع للجيش الوطني دخلت البارحة مدينة غريان الواقعة في الجبل الغربي جنوبي العاصمة طرابلس، مشيرة إلى استقبالها بحفاوة من قبل الأهالي.

يجب أن تكون مسجلا لرؤية الصور

وقال بيان صادر عن وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني بطرابلس فتحي باشاغا، إن "قوات وزارة الداخلية على أهبة الاستعداد وبكامل الجاهزية للتصدي لأي محاولة تنال من أمن العاصمة أو تعريض أمن المدنيين للخطر"، حسب "روسيا اليوم".

معركة شرسة
مراقبون للشأن الليبي أكدوا أن المعركة التي بدأت أولى بوادرها من خلال تحريك المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي قوات عسكرية ضخمة نحو الغرب الليبي في العاصمة طرابلس، لن تكون بسيطة وسوف تكون شرسة.

تلك المعركة تهدف إلى تحقيق حلم توحيد تراب الدولة لإنهاء الانقسام وبسط الأمن في ربوع البلاد.


إلا أنه في الوقت ذاته تمثل هذه المواجهة انتكاسة كبيرة للأمم المتحدة والدول الغربية التي تسعى للتوسط بين السراج وحفتر.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أعرب عن قلقه العميق من التحركات العسكرية وخطر وقوع مواجهات في ليبيا، ودعا في تغريدة إلى التزام التهدئة وضبط النفس، مشددا على عدم وجود حل عسكري للأزمة الليبية.

يجب أن تكون مسجلا لرؤية الصور

ولا تزال الأزمة السياسية قائمة بين الشرق والغرب على الرغم من الجهود الأممية لجمع الفرقاء الليبيين على طريق المصالحة والتسوية، حسب "ميدل إيست".

ولدى حكومة الوفاق التي تتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها منذ دخولها في مارس، هواجس من سيطرة الجيش الليبي بقيادة حفتر على غرب البلاد، على الرغم من أن حملته العسكرية استهدفت بالأساس إعادة الاستقرار إلى ليبيا بالقضاء على بؤر الإرهاب التي تناثرت عقب الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011.

وتسيطر على العاصمة الليبية العديد من الميليشيات المسلحة، وحال نجاح الجيش الوطني الليبي في تلك المعركة سيتم إخضاع تلك الميليشيات لسيطرته وتوحيد القوة العسكرية في ليبيا تحت لواء واحد يكفل للبلاد الحفاظ على أمنها واستقرارها وانطلاق مرحلة سياسية جديدة في ليبيا بوضعها على الطريق الصحيح، من أجل الانتقال لمرحلة البناء وإعادة إحياء الاقتصاد المتردي لليبيا.

يجب أن تكون مسجلا لرؤية الصور

ورغم الآمال الكبرى المعلقة على معركة طرابلس، فإن هناك بعض المخاوف التي قد تنتج عن تلك المعركة، وتتمثل في محاولة ميليشيات طرابلس إجراء خطوات استباقية تهدف إلى إشعال حالة من الفوضى في شرق ليبيا.
 
M

mohsen 71

مراقب القسم العامّ
طاقم الإدارة
مراقب المنتدى العام
الإشراف
عضو مسجّل
6 نوفمبر 2016
14,345
1,471
135
51
علم الدولة
يجب أن تكون مسجلا لرؤية الصور

وزارة الداخلية ترفع حالة الطوارئ إلى القصوى وتتأهب لمواجهة قوات حفتر


أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني أنها تتابع التصعيد المسلح الخطير الذي يهدد أمن العاصمة طرابلس ويهدد سلامة المدنيين للخطرحسب وصفها. حيث قالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية أنها تؤكد إلتزامها الكامل بأداء واجباتها الوطنية بالتصدي بقوة وحزم لأي محاولات بائسة لزعزعة الأمن والإستقرار. كما أعلنت وزارة الداخلية رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى وأصدرت تعليماتها لكافة الأجهزة والوحدات الأمنية بالتصدي بقوة وشدة لأي محاولات تهدد أمن العاصمة طرابلس واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالخصوص. وقال الوزارة في بيانها أن القوات المهاجمة للعاصمة طرابلس لا تعي حجم الخطيئة التي ترتكبها في حق الوطن والمواطن وأنه لن يكون من سبيل الا مواجهة هذا الهجوم دون أدنى تردد، مُحملةً المسؤولية الكاملة للطرف المهاجم عن النتائج الوخيمة المترتبة على هذا الهجوم وعلى المجتمع الدولي الذي لم يُفصح عن موقفه تجاه الخروقات الجسيمة بشكل صريح.
 
M

mohsen 71

مراقب القسم العامّ
طاقم الإدارة
مراقب المنتدى العام
الإشراف
عضو مسجّل
6 نوفمبر 2016
14,345
1,471
135
51
علم الدولة
يجب أن تكون مسجلا لرؤية الصور


عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول ليبيا

يعتزم مجلس الأمن الدولي، عقد جلسة مشاورات عاجلة اليوم الجمعة، تتناول التطورات الميدانية الأخيرة في ليبيا.

وقالت البعثة البريطانية الدائمة لدى الأمم المتحدة على “تويتر”: “دعت المملكة المتحدة لعقد اجتماعًا لمجلس الأمن، لإجراء مشاورات خاصة بشأن الوضع في ليبيا في الساعة 15:00 من يوم الجمعة (الساعة 22.00 بتوقيت موسكو).
وسيقوم غسان سلامة، الممثل الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بإطلاع أعضاء المجلس على الوضع الحالي”.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الموجود بطرابلس في محاولة لدفع عملية سلام دولية، إلى ضبط النفس. وعندما سئل عن بيان حفتر، قال جوتيريش إن ليبيا بحاجة إلى حل سياسي وليس عسكريا.
وكان قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر قد أمر، أمس الخميس، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية طرابلس، ضمن حملة بدأها أمس الأربعاء، لاستهداف ما وصفها بالجماعات الإرهابية. وتوقع حفتر وقادته العسكريون السيطرة على طرابلس خلال 48 ساعة.

وكالات
 
M

mohsen 71

مراقب القسم العامّ
طاقم الإدارة
مراقب المنتدى العام
الإشراف
عضو مسجّل
6 نوفمبر 2016
14,345
1,471
135
51
علم الدولة
يجب أن تكون مسجلا لرؤية الصور


أفاد مراسلنا في ليبيا بأن وحدات تابعة للمجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق الوطني استعادت السيطرة على بوابة 27 غرب العاصمة طرابلس، مشيرا إلى سقوط عدد من القتلى خلال المواجهات.
 
M

mohsen 71

مراقب القسم العامّ
طاقم الإدارة
مراقب المنتدى العام
الإشراف
عضو مسجّل
6 نوفمبر 2016
14,345
1,471
135
51
علم الدولة
يجب أن تكون مسجلا لرؤية الوسائط
حفتر يوجه رسالة لجنوده على تخوم طرابلس: سنزلزل الأرض تحت أقدام الضالين..


وجه المشير خليفة حفتر، قائد ما يُعرف بالجيش الوطني الليبي، رسالة إلى وحداته العسكرية المشاركة في عمليات أطلق عليها اسم “تحرير طرابلس” مؤكدا على أن العملية هي “استجابة لنداء أهلنا في العاصمة”.

وقال حفتر في رسالته التي نشرت على صفحة الجيش الليبي الوطني على فيسبوك: “إلى جيشنا المرابط على تخوم طرابلس اليوم نكمل مسيرة النضال والاستجابة لنداء اهلنا في العاصمة كما عاهدناهم.. اليوم نزلزل الارض تحت اقدام الظالين الذين عاثو فيها فساداً لبيك طرابلس لبيك”.

وأضاف: “حان موعدنا مع الفتح العظيم وادخلوها بأمان سالمين لا ترفعوا السلاح الا على من رفعه في وجوهكم.. من ترك سلاحه فهو آمن من لزم بيته فهو آمن ومن رفع الراية البيضاء فهو آمن وسلامة أهلنا وممتلكاتهم وسلامة ضيوفنا الاجانب ومؤسساتنا أمانة بأيديكم.. لا تعتدوا وتذكروا قوله تعالى (ولاتعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)”


ويذكر أن كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والإمارات العربية المتحدة، أعربت في بيان مشترك، عن “القلق العميق” إزاء القتال بالقرب من مدينة غريان في ليبيا، حيث أطلق المشير خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا ما وصفها بعملية “تحرير طرابلس”، بينما أعلن فائز السراج رئيس الحكومة المعترف بها من الأمم المتحدة “النفير العام” للتصدي لقوات حفتر.
 
M

mohsen 71

مراقب القسم العامّ
طاقم الإدارة
مراقب المنتدى العام
الإشراف
عضو مسجّل
6 نوفمبر 2016
14,345
1,471
135
51
علم الدولة
يجب أن تكون مسجلا لرؤية الصور

غوتيريش من طرابلس إلى بنغازي بحثا عن التهدئة

وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الجمعة، إلى بنغازي قادما من طرابلس بحثا عن التهدئة في ظل تأزم الأوضاع في ليبيا.

ومن المنتظر أن يتوجه غوتيريش إلى منطقة الرجمة في شرق مدينة بنغازي للاجتماع بالقائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

ويوم أمس الخميس استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج في طرابلس، غوتيريش الذي وصل العاصمة الليبية قادما من مصر.

وفي اليوم الثاني من زيارته، زار غوتيريش مركزا لاحتجاز المهاجرين، وأعرب عن صدمته من الوضع المأسوي الذي يعانيه المهاجرون في ليبيا.

وقال: "تأثرت كثيرا وصدمت بمستوى المعاناة، وخاصة باليأس الذي وجدته".

وكان الأمين العام للمنظمة الأممية قد قال في مؤتمر صحفي بمصر "هدفنا بسيط، ويتمثل أولا في تجنب أي مواجهات كبيرة قد تؤدي إلى ظروف تزعزع استقرار الوضع في ليبيا".

وشدد على أهمية توحيد "المؤسسات الليبية، من البرلمان الوطني والمجلس الرئاسي والحكومة ومجلس الأمن الوطني"، معربا عن تمنياته في أن "يكون النقاش الذي دار بين فائز السراج وخليفة حفتر في أبو ظبي خطوة مهمة لضمان ذلك".

المصدر: وكالات
 
M

mohsen 71

مراقب القسم العامّ
طاقم الإدارة
مراقب المنتدى العام
الإشراف
عضو مسجّل
6 نوفمبر 2016
14,345
1,471
135
51
علم الدولة
يجب أن تكون مسجلا لرؤية الصور


الجيش الليبي: لا طائرات ولا جنود أجانب بمعركة طرابلس

نفى اللواء أحمد المسماري الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي في بنغازي المشير خليفة حفتر، مشاركة أي جنود أجانب في الهجوم على طرابلس.

وقال المسماري، في تصريحات، نقلتها عنه قناة "الحرة": "نعتز بالجيشين المصري والجزائري لكن هذه معركة ليبيين ومعركة إرادة وطنية، ولا يمكن أن يخوضها إلا الليبيون".

وأضاف "سترون الطيارات القديمة جداً ولا توجد أي مشاركات أجنبية على الإطلاق"، لكنه في الوقت ذاته أكد أن هناك "طائرات أجنبية تدخل يومياً، بعضها بهدف القضاء على داعش وبعضها بهدف الاستطلاع"، مشيراً إلى أن هذه الطائرات تدخل المجال الجوي الليبي بدون التنسيق مع الجيش الوطني الليبي.
 
M

mohsen 71

مراقب القسم العامّ
طاقم الإدارة
مراقب المنتدى العام
الإشراف
عضو مسجّل
6 نوفمبر 2016
14,345
1,471
135
51
علم الدولة
يجب أن تكون مسجلا لرؤية الصور


تلويح بسفك دماء في طرابلس.. الجيش يخلي بوابة 27

أفادت مصادر للعربية مساء الخميس بأن قوات حكومة الوفاق الليبية استعادت السيطرة على بوابة 27 غرب طرابلس بعد انسحاب الجيش الليبي منها.



وفي نفس السياق، أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برنس أنه تم طرد قوات الجيش الليبي، الذي يقوده خليفة حفتر ليل الخميس الجمعة من حاجز أمني يبعد 27 كلم غرب طرابلس، بعد ساعات من سيطرتها عليه.



وقال هذا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن قوات مناهضة لحفتر من مدينة الزاوية التي تبعد نحو عشرين كيلومترا إلى الغرب من هذا الحاجز، استعادت الموقع بعد "اشتباك قصير".



وكان مصدر محلي كشف في وقت سابق للعربية أنه تم إقفال الطريق الساحلي الرابط بين طرابلس وغربها بعد التحركات الأخيرة للجيش.



وأضاف ليل الخميس الجمعة أن مجالس مصراتة والزنتان العسكرية أعلنت دخولها في مواجهة مع الجيش الليبي.



تحذير من سفك الدماء

إلى ذلك، حذر وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا، مساء الخميس، من عواقب التحرك الذي قام به الجيش باتجاه طرابلس، متوعداً بالتصدي له بحلول اليوم الجمعة، قائلاً: "الدماء ستُسفك من الطرفين ومن استخدم هذا السلاح سوف يقضي عليه".



يذكر أن قوات الجيش الليبي كانت سيطرت مساء الخميس على حاجز عسكري يقع على بعد 27 كيلومتراً من البوابة الغربية لطرابلس. وأكّد اللواء عبد السلام الحاسي، آمر غرفة عمليّات المنطقة الغربية في الجيش الوطني الليبي، الذي يقوده حفتر، أنّ قواته سيطرت على الحاجز من دون قتال.



وأتى تحرك الجيش الليبي، بعد دعوة من قائده لدخول العاصمة الليبية، طرابلس، في تطور دراماتيكي قلب المشهد العام قبل أيام على مؤتمر وطني كان يفترض عقده للتوصل إلى تسوية.



وقال حفتر في تسجيل صوتي وجهه إلى قوات الجيش الخميس: "لبيك طرابلس لبيك، دقّت الساعة وآن الأوان وحان موعدنا مع الفتح المبين".



وأضاف: "ادخلوها بسلام على من أراد السلام، ولا تطلقوا النار إلا رداً على من أطلق النار منهم، ومن ألقى سلاحه منهم فهو آمن، ومن لزم بيته فهو آمن، ومن رفع الراية البيضاء فهو آمن، مرافق العاصمة أمانة في أعناقكم".



وقابلت فصائل موالية لحكومة الوفاق برئاسة، فايز السراج، تحرك الجيش وتقدمه في محيط طرابلس بعد سيطرته على مدينتي صرمان وغريان بإعلان النفير العام، وسط مخاوف دولية من انزلاق الأوضاع نحو حرب دموية.



وعلى وقع هذا التأزم الخطير في طرابلس، يتوقع أن يجتمع اليوم الجمعة مجلس الأمن الدولي، بناء على طلب بريطاني.



فقد طلبت بريطانيا مساء الخميس عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بشأن ليبيا، حيث تتسارع التطورات العسكرية منذرة بخطر اندلاع نزاع جديد.
 
M

mohsen 71

مراقب القسم العامّ
طاقم الإدارة
مراقب المنتدى العام
الإشراف
عضو مسجّل
6 نوفمبر 2016
14,345
1,471
135
51
علم الدولة
يجب أن تكون مسجلا لرؤية الوسائط
ليبيا: قوات المشير خليفة حفتر على بعد أقل من 30 كيلومترا من العاصمة طرابلس

تقدت قوات في "الجيش الوطني الليبي" الذي يقوده المشير خليفة حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا، مساء الخميس على بعد 27 كيلومترا من البوابة الغربية للعاصمة طرابلس، بحسب ما أعلن آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية في الجيش، اللواء عبد السلام الحاسي.

إعلان
سيطرت قوات تابعة لـ "الجيش الوطني الليبي" الذي يقوده حفتر الرجل القوي في شرق ليبيا، مساء الخميس على حاجز عسكري يقع على بعد 27 كيلومترا من البوابة الغربية للعاصمة طرابلس.

وأكد آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية في "الجيش الوطني الليبي"، اللواء عبد السلام الحاسي، أن قواته سيطرت من دون قتال على الحاجز العسكري، فيما شوهد ما لا يقل عن 15 شاحنة بيك-أب مسلحة بمضادات للطائرات وعشرات الرجال بملابسهم العسكرية وهم يسيطرون على هذا الحاجز المعروف باسم "كوبري 27".

بالمقابل، قالت "قوة حماية طرابلس" المؤلفة من تحالف فصائل طرابلسية في منشور على صفحتها على موقع فيس بوك إنها أطلقت عملية لوقف تقدم قوات حفتر، من دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل.

مراسل فرانس24 معاذ الشيخ : حفتر يأمر قواته بالتقدم نحو طرابلس بعد سيطرتها على غريان
وتسارعت التطورات العسكرية في ليبيا بعدما أمر حفتر الخميس قواته بـ"التقدم" نحو العاصمة طرابلس حيث مقر حكومة الوفاق الوطني المناوئة له، ما أثار قلقا شديداً من تدهور الأوضاع العسكرية في هذا البلد المنقسم.

وكان المتحدث باسم قوات حفتر اللواء أحمد المسماري أشار مساء الأربعاء إلى التحضير لهجوم "لتطهير غرب" ليبيا "من الإرهابيين والمرتزقة"، من دون أن يُحدّد الأهداف بشكل واضح.

من جهته، أمر رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج القوات المؤيدة له بالاستعداد "لمواجهة أي تهديد".


وأعلنت فصائل من مدينة مصراتة (غرب) موالية لحكومة الوفاق الوطني، الخميس استعدادها لوقف "الزحف المشؤوم" لقوات حفتر.

ويلتئم مجلس الأمن الجمعة الساعة 19,00 ت غ، في جلسة طارئة بطلب من بريطانيا، للبحث في الأوضاع الليبية، حسب ما أفاد دبلوماسيون.

وتتنازع سُلطتان الحكم في ليبيا الغارقة في الفوضى: حكومة الوفاق الوطني في الغرب مقرها طرابلس شُكلت نهاية 2015 في ضوء اتفاق رعته الأمم المتحدة ويترأسها فايز السراج، وسلطة موازية يُسيطر عليها "الجيش الوطني الليبي" بقيادة حفتر.
 

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول للتعليق

يجب أن تكون عضوا من أجل ترك تعليق

إنشاء حساب

إنشاء حساب في منتدانا. من السهل!

تسجيل الدخول

هل لديك حساب؟ تسجيل الدخول هنا.

أعلى أسفل
تم اكتشاف AdBlock

لقد حصلنا عليها ، والإعلانات مزعجة!

بالتأكيد ، يقوم برنامج منع الإعلانات بعمل رائع في حظر الإعلانات ، لكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة لموقعنا على الويب. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى تعطيل AdBlocker الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل AdBlock
لا شكرًا