هل تعلمون ما هي الأمراض الأكثر انتشاراً في فصل الصيف؟

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة mohsen 71, بتاريخ ‏9 أغسطس 2018.

  1. mohsen 71

    mohsen 71 Tunisia المراقب العام للمنتدى طاقم الإدارة
    • 48/68

    6,123
    70
    48

    [​IMG]


    يصاب العديد من الاشخاص في فصل الصيف بأمراض مختلفة، بعضها يشبه إلى حد كبير امراض الشتاء، ولكن ما هي هذه الامراض؟
    -الانفلونزا تعتبر من الامراض الشائعة في فصل الصيف، تماماً كما في الشتاء، فهذا المرض ينتقل نتيجة العدوى، ومتى التقطت العدوى اصبت بالمرض. كما أن الانفلونزا تنتج عن الاستحمام بالماء البارد في فصل الصيف ما يزيد من خطورة الامر خصوصاً عند الخروج مباشرة الى الخارج في الهواء الطلق.
    - كما أن الكحة الحادة والسعال هما ايضاً من الامراض الشائعة في فصل الصيف، وليس فقط الشتاء، بما أنكم تشربون خلال هذا الفصل الكثير من المشروبات الباردة وتتناولون البوظة بكثرة، الامر الذي يؤثر سلباً على الحلقوم ويسبب الحساسية والالتهابات ما يؤدي الى السعال الحاد والكحة.
    - بالاضافة الى ان الامراض الجلدية تعتبر الاكثر شيوعاً في فصل الصيف، لا سيما أنكم تتعرضون في هذا الفصل الى الشمس بشكل مستمر، من خلال التوجه الى البحر أو التنزه في الهواء الطلق وغيرها. وبما أن الشمس تكون قوية للغاية فأنتم تعرضون نفسكم للكثير من المشاكل الجلدية ان لم تأخذوا الاحتياط الضروري.
    - الحرارة المرتفعة في فصل الصيف تلعب دوراً اساسياً في زيادة احتمال الاصابة بأحد الامراض الشائعة في هذا الفصل، وخصوصاً الصداع الحاد الذي قد يستمر مدة ايام كثيرة. لذا من المفضل تجنب الجلوس مطولاً تحت اشعة الشمس وتفادي التعرض المستمر للهواء البارد والهواء الساخن نتيجة الدخول والخروج الى الاماكن المختلفة، فهذا يزيد من احتمال اصابتكم بالصداع.​
     

مشاركة هذه الصفحة

هذا الموقع مملوك وملفات تعريف ارتباط طرف ثالث. إذا تابعت معنا ، نفهم أنك تقبل استخدام ملفات تعريف الارتباط.