1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ) للمساعدة في تخصيص المحتوى وتخصيص تجربتك والحفاظ على تسجيل دخولك إذا قمت بالتسجيل.
    من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. قراءة المزيد...
  2. إلى زائر ، مرحبًا بكم في منتديات نجوم تونس: في هذا الموضوع ستجد شرح مفصّل للطريقة الصحيحة لتحميل الموارد في بعض المواضيع، أنقر الرابط التالي تحميل الموارد
  1. mohsen 71

    mohsen 71 Tunisia المراقب العام للمنتدى طاقم الإدارة
    • 48/68

    إنضم إلينا في:
    ‏6 نوفمبر 2016
    المشاركات:
    7,093
    الإعجابات المتلقاة:
    98
    نقاط الجائزة:
    48
    [​IMG]


    يحتاج الرجل بعد سن الـ 50 إلى نظام غذائي مختلف لأن عملية التمثيل الغذائي تتباطأ، وتزداد مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومشاكل البروستاتا. ويعني ذلك حاجة الرجل إلى إنقاص الوزن غالباً، أو ضبطه على الأقل، كما عليه تقليل استهلاك الكولسترول، وخفض كمية السعرات الحرارية التي يتناولها.

    لخفض الوزن عليك مراجعة ما تأكله على مدى الأسبوع، والقيام بنشاط بدني مناسب يوازي ما تتناوله من سعرات حرارية. كما ينبغي الحد بدرجة كبيرة من المشروبات السكرية كالصودا والكولا والعصائر المحلاة، والتقليل من الأطعمة والمخبوزات الجاهزة.

    وبشكل عام، عليك تناول 500 سعرة حرارية أقل على مدى الأسبوع، والحرص على المشي يومياً، او ممارسة التمارين الرياضية لمدة 20-30 دقيقة 3 مرات في الأسبوع.

    ولا يعني ذلك التأثير على التنوع الغذائي، فالجسم يحتاج إلى تنويع الخضروات والفواكه والحبوب والمكسرات. كل ما عليك هو تقليل اللحوم، وتناول الأسماك والمكسرات والبذور، والتأكد من أنك خفّضت حجم كل وجبة، أو تناول 5 وجبات صغيرة ومتوسطة على مدار اليوم كي لا تشعر بالجوع.

    ويعتبر الكالسيوم والمعادن الأخرى والفيتامينات من المغذيات الضرورية، لذلك تناول الفاكهة مرتين في اليوم على الأقل، واحرص على تناول الفواكه والمكسرات واللبن (الزبادي) كوجبات خفيفة بدلاً من المخبوزات والنشويات.

    وابتعد عن كل الأطعمة المضاف إليها سكر، سواء كانت عصائر أو لبن أو حلوى.​
     

مشاركة هذه الصفحة