mohsen 71

مراقب المنتدى العام
طاقم الإدارة

إنضم
6 نوفمبر 2016
المشاركات
4,019
الإعجابات
18
النقاط
38
العمر
49
غير متواجد حاليًا
#1

صعد لاعب التنس التونسي مالك الجزيري مرتبة واحدة في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الصادر اليوم الاثنين واصبح في المركز 63.
وكان الجزيري بلغ الاسبوع الماضي الجدول النهائي لدورة روما بفوزه على الروسي ميخائيل يوزهني 6-4 و3-6 و6-3 قبل ان ينهزم في الدور الاول امام البريطاني كايل ادموند (17 عالميا) 3-6 و6-3 و3-6.
ومن جهته استعاد الإسباني رفايال نادال صدارة التصنيف العالمي عقب تتويجه بخامس دورات الماسترز للالف نقطة في روما، قبل أسبوع من بدء حملة الدفاع عن لقبه في بطولة رولان غاروس، ثاني بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى.
وكان نادال تنازل الأسبوع الماضي عن الصدارة لصالح السويسري روجيه فدرير جراء فقدان لقبه في دورة مدريد للماسترز، عندما مني بأول هزيمة على الملاعب الترابية منذ نحو سنة بتعثره في ربع نهائي دورة مدريد أمام وصيفه النمساوي دومينيك تييم، بعدما توج للمرة ال11 في دورتي مونتي كارلو وبرشلونة وحقق 21 فوزا متتاليا على الملاعب المفضلة لديه.
ورفع نادال رصيده الى 8770 نقطة، وأعاد الفارق بينه وبين فيدرير الى 100 نقطة كما كانت عليه الحال في التصنيف الصادر قبل اسبوعين وقبل فقدانه اللقب في مدريد.
ورغم فقدانه اللقب أمام نادال في دوري روما، حافظ الألماني الواعد ألكسندر زفيريف على المركز الثالث، فيما ارتقى ضحيته في نصف النهائي الكرواتي مارين سيليتش الى المركز الرابع على حساب البلغاري غريغور ديميتروف الغائب عن المشاركة. "


 
أعلى أسفل